سيؤدي تزايد الرقمنة والتعزيز من الحكومة إلى دفع نمو صناعة دفع الفواتير في المملكة العربية السعودية بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ ~ 12.7٪ خلال 2020-25: كين للأبحاث

Written by LAXMI  »  Updated on: July 07th, 2024

ومن المتوقع أن يؤدي نمو حلول المدفوعات الرقمية، إلى جانب النظام البيئي المتزايد للتكنولوجيا المالية، إلى إعطاء دفعة للعديد من الكيانات التي تسهل المدفوعات عبر الإنترنت في البلاد.


 رؤية السعودية 2030:

كجزء من استراتيجية رؤية 2030 ، استهدفت المملكة العربية السعودية استخداما أكبر بكثير للمدفوعات الرقمية ، بما في ذلك استهداف أن  تكون 70٪ من المدفوعات غير نقدية بحلول عام 2030. تتوافق الرؤية مع تطوير البنية التحتية التكنولوجية للاقتصاد والتي من شأنها أن تكون بمثابة حافز للاعبين في محفظة الهاتف المحمول الذين يتطلعون إلى دمج مساحة الدفع. تهدف الرؤية الوطنية السعودية إلى تحويل الاقتصاد الوطني السعودي وتحقيق برنامج تطوير القطاع المالي لتعزيز الشمول المالي.


الاستراتيجية الوطنية للتقنيات المالية:

تساهم الاستراتيجية الوطنية للتقنيات المالية الحديثة في دعم تطوير منشآت جديدة في إطار منظومة الدفع الرقمي. يتمتع اللاعبون من القطاع الخاص بفرصة تلقي التمويل وإنشاء منصات إلكترونية شاملة لدفع الفواتير. بين عامي 2018 و 2020 ، نما عدد شركات التكنولوجيا المالية النشطة في المملكة العربية السعودية بمعدل نمو سنوي مركب قدره ~ 147٪. إن توفير مختبرات وحلول التكنولوجيا المالية في بيئة تجريبية لتطوير منتجات التكنولوجيا المالية وإطلاق برامج تسريع التكنولوجيا المالية هي بعض التطورات التي ستدفع الصناعة.


تنزيل نموذج التقرير


نمو صناعة دفع الفواتير

في المملكة العربية السعودية ، تشمل الفئات الرئيسية لدفع الفواتير المالية والتعليم والنقل والاتصالات وخدمات المرافق والخدمات الحكومية وما إلى ذلك.  تمتلك الاتصالات والمرافق أعلى حجم معاملات ~ 67.2٪ من إجمالي حجم المعاملات في عام 2020. نمت صناعة دفع الفواتير بمعدل نمو سنوي مركب قدره ~ 20٪ من 2016-2020 على أساس قيمة المعاملة. زادت مدفوعات الفواتير من خلال سداد في المملكة العربية السعودية بمعدل نمو سنوي مركب قدره ~ 19٪ من حيث قيمة المعاملة و ~ 8.9٪ من حيث حجم المعاملات. نظرا لظهور COVID-19 ، شهد تحول في تفضيل المستهلك نحو استخدام منصات الدفع عبر الإنترنت. تعمل منصات الدفع على تنويع محافظها الاستثمارية للسماح بخدمات دفع الفواتير الرقمية.




النظرة المستقبلية للصناعة:

بالنظر إلى خلفية الزيادة في حجم وقيمة المعاملات عبر الإنترنت ، يتوقع المحللون في Ken Research أن تنمو صناعة دفع الفواتير بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ ~ 12.7٪ خلال 2020-25F من حيث قيمة المعاملة. خلال هذه الفترة ، من المتوقع أن تصل قيمة المعاملات إلى ذروتها في عام 2025 والتي ستكون مدفوعة بفتح السوق أمام MTOs الأجنبية والاعتماد المتزايد للحلول الرقمية.

ويغطي التقرير الذي يحمل عنوان  "توقعات صناعة التحويلات والمدفوعات الدولية للفواتير في المملكة العربية السعودية حتى عام 2025: مدفوعا بالنمو في عدد المغتربين وتحول تفضيل المستهلكين نحو خدمات الدفع الرقمية"  نظرة عامة على صناعة التحويلات من خلال تحليل إحصاءات التحويلات التاريخية والتغيير المقابل في المؤشرات الاجتماعية والديموغرافية في المملكة العربية السعودية. مع ~ 37٪ من السكان المغتربين ، من المتوقع أن ينمو سوق التحويلات في المملكة العربية السعودية بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ ~ 2.8٪ خلال فترة التنبؤ من السنة المالية 20 إلى السنة المالية 25. علاوة على ذلك، يغطي التقرير نظرة عامة على صناعة دفع الفواتير في المملكة العربية السعودية وتجزئة مدفوعات الفواتير حسب قنوات الدفع التي يستخدمها المستهلكون. سجلت صناعة دفع الفواتير معدل نمو سنوي مركب إيجابي بنسبة ~ 20٪ بين عامي 2016 و 2020 ، ومن المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب قدره ~ 12٪ خلال الفترة 2020-2025. ويختتم التقرير بتوصيات المحللين لتعزيز نمو خدمات دفع الفواتير الرقمية إلى جانب دراسات حالة لمختلف اللاعبين في المحفظة المحمولة على مستوى العالم.


القطاعات الرئيسية التي يغطيها قطاع التحويلات الدولية ودفع الفواتير في المملكة العربية السعودية


صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية


حسب نوع الحوالة


الوارده

الصادره


صناعة دفع الفواتير في المملكة العربية السعودية


حسب نوع قناة الدفع المستخدمة


سداد

قنوات أخرى


حسب الخدمة


الاتصالات والمرافق

الخدمات الحكومية

المالية والتأمين

النقل

تعليم

التكنولوجيا والإعلام والترفيه


الجمهور المستهدف الرئيسي


البنوك التي تقدم خدمات تحويل الأموال

اللاعبون في صناعة دفع الفواتير

مشغلات محفظة M

الهيئات الحكومية


اطلب التخصيص


 الفترة الزمنية الواردة في التقرير:


الفترة التاريخية: 2016-2020

فترة التنبؤ: 2020-2025F


 لاعبو التحويلات المالية الدولية ومحفظة الهاتف المحمول في المملكة العربية السعودية


أذرع التحويلات المالية للبنوك


تحويل الراجحي (مصرف الراجحي)

إنجاز (بنك البلاد)

كويك باي (البنك الأهلي السعودي)

تيلي موني (البنك العربي الوطني)

فوري لتحويل الأموال (بنك الجزيرة)

EZ Transfer (بنك الرياض)

ارسال لتحويل الأموال (تعمل بشكل مستقل مع بنك النماء)

STC Pay


شركات المحفظة المتنقلة الخاصة

Stc Pay

محفظة هلا

بيان باي

أورباي


المواضيع الرئيسية التي يغطيها التقرير

نظرة عامة على صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية

حجم سوق صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية (على أساس إجمالي قيمة التحويلات، على أساس الإيرادات من التحويلات)

تجزئة صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية (حسب المعاملات الواردة والصادرة)

مقارنة بين أذرع التحويلات المالية للمصارف بشأن البارامترات التشغيلية والمالية (العدد الشهري للمعاملات الصادرة، وعدد الفروع، وعدد مراكز التحويلات، والشركاء الرئيسيين، وقيمة المعاملات الصادرة، وعدد المعاملات الصادرة، والإيرادات من المعاملات الصادرة، والمعاملات الصادرة حسب الممر)

نبذة عن الشركة لأذرع التحويلات المالية للبنوك (نظرة عامة ، المنتجات والخدمات ، USP ، استراتيجيات الأعمال ، الأداء التشغيلي الحكيم للفرع ، الأداء المالي التراكمي ، التطورات الأخيرة)

محركات النمو والتحديات التي تواجه صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية

اتجاهات الصناعة والتطورات

القواعد واللوائح من قبل الهيئات الحكومية

تأثير COVID-19 والنظرة المستقبلية للصناعة

تحليل قوى بورتر 5 في صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية

الابتكارات التكنولوجية القادمة في المملكة العربية السعودية صناعة التحويلات الدولية

نظرة عامة على صناعة دفع الفواتير في المملكة العربية السعودية

حجم السوق لمدفوعات الفواتير على أساس قيمة المعاملة وحجمها

فئات دفع الفواتير

تجزئة السوق لدفع الفواتير حسب نوع قنوات الدفع المستخدمة (سداد والقنوات الأخرى)

تجزئة السوق لدفع الفواتير حسب نوع الخدمة (الاتصالات والمرافق؛ الخدمات الحكومية؛ المالية والتأمين; النقل; تعليم; التكنولوجيا والإعلام والترفيه)

نظرة عامة على صناعة محفظة M-Wallet

النظام البيئي لمشغلات M-Wallet

تحليل دفع الفواتير وصناعة محفظة الهاتف المحمول

ملفات تعريف الشركة للاعبي M-Wallet (Hala و BayanPay و Urpay)

دراسة حالة لمشغلات M-Wallet (Paytm و stc pay و Venmo)

لمحة عن نظام حماية الأجور

نموذج الأعمال المقترح القائم على التجزئة في صناعة التحويلات المحلية في المملكة العربية السعودية


لمزيد من المعلومات حول تقرير البحث ، راجع الرابط أدناه:


صناعة التحويلات الدولية في المملكة العربية السعودية: كين للأبحاث (kenresearch.com)


اتصل بنا:

كين ريسيرشأنكور جوبتا ، رئيس التسويق والاتصالات

[email protected]

+ 91-9015378249


تابعنا

فيسبوكتويتر | تسجيل الدخول | انستغرام


Disclaimer:

We do not claim ownership of any content, links or images featured on this post unless explicitly stated. If you believe any content infringes on your copyright, please contact us immediately for removal ([email protected]). Please note that content published under our account may be sponsored or contributed by guest authors. We assume no responsibility for the accuracy or originality of such content.


Related Posts